بلطجية يقتحمون مدرسة علية رشدي للبنات فى بني سويف

بقلم : محمد أفندي
التاريخ : 2011-09-22 08:05:42 , عدد المشاهدات : 1005



 

 

اقتحمت مجموعة من البلطجية مدرسة علية رشدي للبنات بمدينة بني سويف صباح الخميس ، وقاموا بترويع التلميذات، فيما تمكنت إدارة المدرسة من الإمساك بهؤلاء البلطجية واحتجازهم بأحد فصول المدرسة، وقد حاصرت قوات الشرطة مبنى المدرسة وألقت القبض عليهم .

 

كانت مدارس بني سويف قد شهدت مؤخرا حوادث تحرش بلغت ذروتها الثلاثاء الماضي عندما قفز مجموعة شباب من فوق السور الخلفي لمدرسة علية رشدي الإعدادية للبنات ، لمعاكسة التلميذات ودخلوا فناء المدرسة واشتبكوا مع المعلمين في معركة لقنهم فيها المعلمون درسا بليغا قاسيا ، وتمكنوا من القبض على 13 منهم احتجزوهم بإحدى غرف المدرسة ، وسلموهم للشرطة.

 

كما شهدت المدرسة الفنية للبنات وضعا مماثلا عندما طاردت قوات من الشرطة شبابا حاولوا التحرش بالفتيات أمام وحول أسوار المدرسة مما أدى إلى إصدار مديرية التربية والتعليم ببني سويف تعليمات للمدارس بإنهاء اليوم الدراسي عند الساعة الثانية عشرة ظهرا ، بسبب انتشار الشائعات بين الأهالي وأولياء الأمور وإشفاقهم على أحوال أبنائهم في هذه الأوضاع السيئة .

 

وقد اشتكى أولياء أمور من حالة الرعب والفزع في مدارس البنات بمدينة بني سويف وأكدوا أنهم لا يرغبون في إكمال تعليم بناتهم بالمدارس ، لحين استكمال وضع خطط أمنية لتأمين المدارس بالمدينة وخاصة مدارس الفتيات ، والمدارس الابتدائية .

 

من جانب آخر ، أشارت إحصاءات مديرية التربية والتعليم ببني سويف حول إضراب المعلمين إلى أن عدد المدارس التي توقفت عن العمل منذ بداية اليوم الدراسي بلغت 274 مدرسة منها 59 بمركز الواسطى و49 بمركز ناصر و 48 ببني سويف و15 بمركز ببا و 45 بمركز إهناسيا و 25 بمركز الفشن ، و 33بمركز سمسطا بنسبة 12% من إجمالي مدارس المحافظة.

 

بينما لم تفلح جهود محافظ بني سويف المستشار ماهر بيبرس بالاشتراك مع ممثلي نقابات المعلمين الفائزين حديثا بعضوية ورئاسة اللجان الفرعية على مستوى المحافظة فى إعادة العمل بمدارس المحافظة لطبيعته ، بل لم يرضخ المعلمون لتهديدات أولياء الأمور لهم بالعودة للعمل خاصة بعد استجابة مجلس الوزراء ـ في اجتماعه الأربعاءـ لمطالبهم ، وشهدت مدارس المحافظة حاله من التوقف والامتناع عن الدراسة بلغت نسبتها 12% من المدارس .

 

 

Share |